تأجيل محاكمة محام المتهم بالتعدي على قاضي المنيا لـ3 يونيو

تأجيل محاكمة محام المتهم بالتعدي على قاضي المنيا لـ3 يونيو

أجّلت محكمة جنايات جنوب المنيا برئاسة المستشار مصباح قرني وعضوية المستشارين أيمن ممدوح وطارق زكريا، أمس السبت، مُحاكمة “ع. ا. غ” المُحامي المُتهم بالتعدي على قاضي داخل محكمة مستأنف ملوي، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو مع استمرار حبس المُتهم.

ويذكر إن جلسة أمس استمعت فيها المحكمة لأقوال باقي الشهود، وبعض طلبات الدفاع ومنها إخلاء سبيل المُتهم بضمان مالي على ذمة القضية، موضحا أن المحكمة استمعت في جلساتها الماضية لأقوال بعض الشهود.

وكانت النيابة العامة وجهت للمحامي: التعدي على قاضي أثناء تأدية وظيفته باستخدام أداة وسب وقذف عن طريق النشر، وتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله بقصد منعه من أداء وظيفته بالتعدي بالضرب.

ويذكر أن الواقعة التي شهدتها محكمة بندر ملوي جنوب محافظة المنيا، منتصف أكتوبر الماضي، لها خلفية قديمة، وتعود إلى شهر مارس من العام الماضي.

وقام “رئيس المحكمة” بتقديم بمذكرة إلى النيابة العامة شرحا فيها بانه”لا يوجد أي خلاف سابق بيني والمحامي، ولا تربطني به أي علاقة، وأن بداية الواقعة كان خلال شهر مارس الماضي، عندما كان المحامي يترافع في قضية بناء مُخالف بدون ترخيص، وبسبب إصداري باعتباري رئيس الدائرة حكما بالغرامة على المتعدين على الأراضي الزراعية كردع للمتعدين، هاج المحامي وماج وتلفظ بعبارات مهينة للقضاء والدولة، مطالبا بانقضاء الدعوى لمُضي المدة، وبعد رفضي لطلبه، طالب بالطعن على عدم الدستورية على كل المواد الواردة في أمر الاتهام”.